تحذير! مايكروسوفت تصلح ثغرة أمنية في أدوات لقطة الشاشة في أنظمة وندوز Windows … يجب التحديث فوراً

أصدرت مايكروسوفت Microsoft تحديثاً لإصلاح مشكلة أمنية في أدوات تحرير لقطات الشاشة الخاصة بها لنظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11. قد يسمح هذا الخلل لمجرمي الإنترنت بانتهاك خصوصية المستخدمين وذلك باستعادة مقاطع تم تعديلها من لقطات الشاشة، مما يكشف عن معلومات حساسة قد اعتقد المستخدم أنه تمت إزالتها.

إذا التقطتم لقطة شاشة تحتوي على بيانات حساسة، مثل كشف حساب مصرفي، وقمت باقتصاص جزء منها لأنه يحتوي على معلومات مهمة مثل رقم الحساب أو كلمة المرور، فقد تظل البيانات المراد اخفائها موجودة في الصورة المقصوصة ولكن  بتنسيق مخفي. يمكن للمجرمين الوصول إلى هذه البيانات المخفية.

وقد أصدرت مايكروسوفت Microsoft يوم الجمعة تحديثاتها الرسمية لبرنامجي Windows 10 Snip & Sketch و Windows 11 Snipping Tool لحل هذه الثغرة. فيما يلي الإصدارات التي ستحصلون عليها بعد تثبيت هذا التحديث:

أداة القص Snipping Tool في Windows 11: الإصدار 11.2302.20.0

Windows 10 Snip & Sketch: الإصدار 10.2008.3001.0

للحصول على هذا التحديث الأمني

افتحوا متجر Microsoft وانقر فوق Libary> الحصول على التحديثات. سيؤدي هذا إلى تثبيت التحديث تلقائياً.
كما ينصح أيضاً بتجنب مشاركة صور تم اقتصاصها سابقاً، والمحافظة على تحديث متصفحات الانترنت والبرامج التي تستخدمونها وأنظمة التشغيل الخاصة بكم. غالباً ما تكون المنتجات القديمة غير المحدّثة (وكذلك البرامج والمنتجات غير الأصلية) الذي نستخدمها أهدافاً سهلة للمخترقين كون أنها قد تحتوي على ثغرات ولم يتم تحديثها بالاصلاحات الأمنية التي تطلقها الشركات المصنّعة

لتحديث Windows 10

انتقل إلى البدء> الإعدادات> التحديث والأمان> Windows Update> التنزيل والتثبيت.

لتحديث Windows 11

انتقل إلى البدء> الإعدادات> Windows Update> التحقق من وجود تحديثات> التنزيل والتثبيت الآن.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

Skip to content