كيفية إعداد واستخدام بروتون في بي إن Proton VPN على جهاز الموبايل

أصبح الحفاظ على الخصوصية والأمان أمرًا ملحاً أثناء استخدام الإنترنت، وتوفر الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) واحدة من أفضل الوسائل لتحقيق هذا الهدف. ومن بين العديد من الخيارات المتاحة، يبرز  تطبيق بروتون في بي إن (ProtonVPN) كأحد الاختيارات الجيدة. للتعرف على تقنية VPN وطريقة عملها يمكن قراءة مقال كيف تعمل تطبيقات VPN.

أما في هذا المقال سنلقي نظرة على كيفية إعداد واستخدام بروتون في بي إن على جهاز الموبايل. حيث تجدر الإشارة أنه يمكن استخدام البرنامج بشكل مجاني، تقدم Proton VPN خطة مجانية بدون حدود للبيانات ولا حدود للسرعة ولا تنازلات بشأن خصوصيتك وأمانك.” بحسب الموقع الرسمي للبرنامج. بينما يتيح الاشتراك المدفوع سرعة اتصال أعلى، من خلال الاتصال على خوادم غير مزدحمة، وكذلك القدرة على تخصيص الدولة التي ترغب في الاتصال بها عبر خوادم VPN.

لإعداد تطبيق بروتون في بي إن على الهاتف يمكن اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: تنزيل التطبيق

قبل البدء في استخدام بروتون في بي إن، يجب أن تقوم بتنزيل التطبيق من متجر التطبيقات المناسب لجهاز الموبايل الخاص بك. 

إذا كنت تستخدم/ين نظام التشغيل Android، يمكن زيارة متجر “Google Play“، وإذا كنت تستخدم/ين نظام التشغيل iOS، يمكن بزيارة متجر “App Store”.

 


إذا كان متجر جوجل بلاي محظوراً في بلدك، بالإمكان تحميل تطبيق بروتون vpn بشكل مباشر من موقع GitHub عبر الرابط التالي https://github.com/ProtonVPN/android-app/releases، ثم الضغط على ProtonVPN-4.8.99.0.apk لتحميل ملف تثبيت التطبيق، أو الإصدار الأحدث في حال توفره.

الخطوة 2: التسجيل والاشتراك

بعد تنزيل التطبيق، وفتحه يجب إنشاء حساب جديد على بروتون في بي إن.

ستحتاج/ين إلى تقديم عنوان بريد إلكتروني فعال، ومن ثم إدخال رمز التفعيل الذي تم إرساله إلى بريدك الإلكتروني. بعد ذلك يتوجب عليك إدخال كلمة مرور قوية للتسجيل.

الخطوة 3: اتصال بالخادم

يجب النقر على  “السماح” لاعطاء الصلاحية للبرنامج بإنشاء اتصال VPN على جهازك الذكي.

بعد الاتصال بنجاح، سيظهر  رمز القفل ( أو كلمة VPN) في شريط الحالة في أعلى شاشة الهاتف لتوضيح أن اتصالك آمن ومشفر. 

 

 

تهانينا، الآن يمكنك تصفح الإنترنت واستخدام التطبيقات بأمان دون القلق حول انتهاك الخصوصية!

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

Skip to content