كيفية حماية عنوان IP أثناء مكالمات واتساب

أطلقت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب ميزة جديدة لتعزيز مستوى الخصوصية عند إجراء الاتصالات، حيث تعمل الميزة الجديدة عند تفعيلها على إخفاء عنوان IP من خلال إعادة توجيه المكالمات عبر خوادمها.

“عند تفعيل هذه الميزة ستتم إعادة توجيه جميع مكالماتك عبر خوادم واتساب، مما يضمن عدم رؤية الأطراف الأخرى في المكالمة لعنوان IP الخاص بك وبالتالي عدم استنتاج موقعك الجغرافي العام”، وفقًا لواتساب.

وبحسب واتساب فإن: “المكالمات مشفرة من الطرف إلى الطرف، لذلك حتى إذا تمت إعادة توجيه المكالمة عبر خوادم واتساب، لا يمكن لواتساب الاستماع إلى مكالماتك.” الفكرة الرئيسية هي جعل الأمر صعباً على الأطراف الثالثة في المكالمة استنتاج موقع المستخدم عن طريق إعادة التوجيه الآمن للاتصال عبر خوادم واتساب. ومع ذلك يأتي تمكين هذا الخيار مع تنازل طفيف في جودة المكالمة.

مصدر الصورة: WhatsApp Introduces New Privacy Feature to Protect IP Address in Calls

تُعد هذه الميزة طبقة إضافية إلى الخصوصية والأمان، خاصة لمستخدمي واتساب الذين يعتبرون الخصوصية أمرًا هامًا.

للوصول إلى هذا الإعداد، يكفي اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. النقر على “الإعدادات” ثم “الخصوصية” في تطبيق واتساب.
  2. اختيار “الإعدادات المتقدمة” للوصول إلى الخيارات المتقدمة.
  3. تفعيل خاصية “حماية عنوان IP أثناء المكالمات” أو إيقاف تشغيلها حسب تفضيلاتك.

من الجدير بالذكر أن استخدام خاصية تحويل المكالمات قد يؤدي إلى انخفاض في جودة المكالمات، ولكن هذا التنازل يأتي كمقابل طبيعي لتحقيق مستوى أعلى من الخصوصية. 

يعتبر هذا الإجراء خطوة إضافية نحو توفير تجربة استخدام آمنة ومحمية في عالم الاتصالات. وفي نهاية المطاف يكمن السر في التوازن بين الراحة والأمان، ومع هذا الإعداد الجديد يمكن للمستخدمين تحقيق مزيد من الأمان دون التضحية بالخصوصية وجودة التواصل.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

Skip to content